مركز السوق السعودي مركز السوق السعودي

 الرئيسية | سياسة الخصوصية | التسجيل | استعادة الكلمة | لتفعيل الاشتراك | للحفاظ ع العضوية | شروط التوصيات | مركزالتحميل | الاعلان بالموقع | اتصل بنا

العودة   مركز السوق السعودي > الثاني > المركز الادبي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 10-03-2014, 07:39 AM   #1
الصقرالحر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 374
افتراضي بقلم الصقر الحر

في وقت ماضي من الزمن كان لي محل تجاري في أحد أسوق الرياض وحين دخل وقت صلاة العشاء أغلقنا المحلات لاداءالصلاة ذهبنا للمسجد وبعد أداء الصلاة عدنا لنفتح المحلات وكان بجوار محلي محل شائب يبيع الاقمشه وكان حاط له كرسي أمام المحل ليجلس عليه وعندما هم بالجلوس على الكرسي كان فيه حريم أمام المحلات ( بساطات ) صاح على الشائب أحداهن قائلتاً لا تجلس على الكرسي يا أبو خالد قال لاماذا قالت البساطه له عند ما ذهبتوا للصلاة كان فيه حرمه من الجنسيه المصريه تسترت خلف الكرسي والسجادة التي كان واضعها عليه وقضت حاجتها خلف الكرسي تقول قلنا لها أما تستحين في وسط الشارع تفعلين هذا الشئ ( قالت أنت ما تسمعين المثل الذي يقول ديرة ما تعرف فيها بول فيها وأنت قائم) وكان في المحلات التجاريه من الجاليات المصريه كثر ولما سمعو بالخبر زعلوا ودار كلام كثير ومشاجرة وسب وشتم للسعوديات بسبب تلك العجوز أنها هي السبب لماذا تعلم على بنت بلدهم المهم السالفه طالت وخذا الكلام في الازدياد وأجحفوا الاخوة المصريين في الشتم والسب للسعوديات بكل الطرق وأ حرقني الكلام فقلت هذه القصيدة والمعذرة في الالفاضل التي وردة فيها قلت فيها المعذره{{ لخواننا المصرين الشرفاء وما قلته أجبرت عليه وللمعلوميه
هذه القصيد كانت أول قصيده لي
ولم اكن اكتب في الشعب بس ماني عارف كيف تحولت من نقاش وردالى شبه قصيده ولاتلوموني فقدبلغ بي الزعل عليهم مبلغه





يا شين سوقاً ينزله كل مصري = ما يشترون الا الطمام المعفن
مثل الحمير اللي على الحب يلفن = ما تا كل الاكل شياً معفن
تبول فالشارع وتحفر وتدفن = يا ليتهن من أرضهن ما تلا فن
مثل الغنم إليا أمرحن أستجرن = شبه الكلاب على الجيف لا تكا لن
الكذب والايمنان له عندهن فن = الصدق والاخلاق منهن تبرن
ماعاد تعرف طيبهن من رداهن = ولاعدت أميز وجيههن من قفا هن
أوزانهن بالطن تازن بطنين = أبطونهن للارض تلحق ركبهن
يمشن فالشارع حفا تاً خطاهن = يا ليتهن على أرضنا ما تخطن
أكتب لك الابيات وأشرح لهن عن = بدري عليهن توهن ما تمدن
هذا قليلاً من كثيراً مدفن = يا ليتهن عن أرضنا يرحلن هن وهلهن
-------------------------------------------





وهذه القصيده سموها ما شئتم نكته هزليه المهم أنها لتوسعت الصدر فقط لاغير والمعذره
وقصتها
هي كان فيه حريم يبسطن أما م المحلات التجاريه وكان لي محلين تجاريين وأشتكن لنا بانهن أرامل ومطلقات ويحتاجن لا طعام اطفالهم
فطلبن منا السماح لهن بالبسطه أما م المحلات فخذتنا فيهن الرأفه والرحمه وبعد فتره قمنه بوضع مظلات لكي تقيهنه الشمس وسكرنه
على أبواب المحلات فأشتكينا هن على الاماره فأمرت بأزالت تلك المظلات من امام المحلات


فهن أخذنه المقوله أذا وجدت صاحبك عسل لا تلحسه كله
بس عكسنه المقوله أذا وجدت صاحبك عسل ألحسه كله حتي لا يحصل اللي بعدك شئ
فقلت هذه الابيات مجرد تسليه وأنا جالس في المحل ولا تحسبونها عليه كما قلت لتوسعت الصدر على حساب أخوكم

-------------------------





يا مرحباً بالخالات رافعات المظلات = أنتم رئسكم تعبان وحنا رئيسنا بطران
شبت حرب المظلات فوق روسكن ياخالات = حنا رئيسنا شبعان وأنتم ريسكم جيعان
قصدنا حرب الغارات يا مرحباً بالجارات = رئيسنا بالشر ناويكم وبيده حجه وبرهان
خالاتي ياخالاتي نزلن المظلات = بضا يعنا تعبانه والشارع كله خسران
خفنه الله يا خالات ما حد يرضى هالحالات = حفرتن شارعنا أصبح ملجاء للفيران
فزعتكنه ياخالات نعمل لنا تخفيضات = رئيسنا بالحق يرشدنا وأحياناً يطلع غلطان
زبون الشارع طفران مصريه وصوماليات= وأزيدك من الشعر بيت لحجيه وأرتيريات
شارعنا شارع والله زين وأصحابه والله(00 ) أبو خالد يبيع بتخفيضات وجاره فتح الله زعلان
زبا ينا زبائل باكستانيات وماليات = يا بوخالد خف ربك حنا والله خسرانين
زبا ينا سودانيات أكثرهن حبشيات = أما الرقم القياسي فهذا للجيزانيات
أبو خالد عبدالله زيد يشكي حاله للجيران = خالاتي أشعلتن حرب حرب البسنه والشيشان
-----------------------------------

بالامـس شاهـدت لــي بنـتـاً سعـوديـه**سبحان مـن صـورة وأحسـن تخاليقـه
قـالـت لــي الـزيـن كـلــه فالسـعـوديـه**مـانــي غـريـبـه أنـــا بـنـتـاً سـنـافـيـه
وشلـون لونرفـع البـرقـع مــع الشيـلـه**تشـوف زيــن الـعـرب متجمـعـاً فـيـه
الشمـس مـن خـدي الايـمـن شروقـيـه**والقمـر مـن خـدي الايـسـر سواسـيـه
مـا شافـت العيـن مثلـه فالعـرب زيــه**لطيـف جسمـه علـى روحـه بـلا نـيـه
سالتـهـا الـحـي قـالــت حـــي بـدريــه**ربـــي خلـقـنـي وهـــو متـكـفـلاً بـيــه
يا أهل الهوى عشت أنا عيشه شقاويه**مـرحـوم يــا عشـقـاً زيــن العروبـيـه
بالله لاصـــدرت حـكـمـك بالـعـدامـيـه**تحـسـب لـيـوم اللـقـاء يــوم القيـامـيـه
أعتز بارض الفخـر وأهـل السعوديـه**أهـل الكـرم والشجاعـه والشـهـا مـيـه


--------------------------------------

اهتـز قلبـي وأرتجـف بيـن الاضــلاع **والعيـن تــذرف دمــع مـثـل الوبيـلـه
سـبـة وليـفـاً بالسـفـر نــاوي أقــلاع **انـــا مــنــاي أم الـعـيــون الكـحـيـلـه
قمـنـا نودعـهـا ونـلــوح بـالاصـبـاع **انـهـد حيـلـي صــرت مـاقـدر أشيـلـه
صبرت ميـر القلـب عالصبـر ماطـاع **أنا الهـوي مـا عـاد أطيـق أحتمـا لـه
يا نا س خلي بالوفـاء زيـن الاطبـاع **ضـاع الفـكـر والصـبـر فـجـر غليـلـه
قلت أرفقـي يانـور عينـي بالاوضـاع **انـــا هـمـومـي زايـــدة يـــا لحبـيـبـه
همـي رسـي بداخـل القـلـب شعـشـاع **والعيـن تسهـر باللـيـا لــي الطويـلـه
والله لــولا قـولـت (فـــلان ) طـمــاع **لا زورهـــا لــــو بـالـديــار الـبـعـيـدة
الـحـب دايـــم دوم راعـيــه خـضــاع **مـن عـهـد أبـونـا آدم لـيـوم القيـامـه
يا اللي ملكت القلب من بين الاضلاع **هــون علـيـه مــن الهـمـوم الثقـيـلـه
أنـا اطلـب الله خالـق الحـوت بالقـاع **أنــه يـعـيـن المبـتـلـي فـــي غـرامــه



---------------------------------------



بنت زارت سوق مرسيه **كوكببه سبحـان خالقهـا
مـرت السـوق عصـريـه **قـامـت الـنـاس تحيـيـهـا
ماخـلـق فالـبـشـر زيـــه **=نظـرت العيـن تكفيـهـا
ياغريـبـه عـلـى الـديــرة**ليتـكـم مــن أهـــا لـيـهـا
أو تـجـي عنـدنـا بـكــرة **فـرحـه الـعـمـر نكمـلـهـا
قــالـــت أنـــــا بــدويـــه **عشرت الحضر مـا بيهـا
قـلـت لـيـه هالجفاءكـلـه **قـالـت الـمــدن نجهـلـهـا
قلت أنـا أبنـي لـك الفلـه **والخـدم تـحـت أوامـرهـا
قلـت أرحمينـي ولـومـرة **جلسـه بالعمـر نقضيـهـا
قالـت الليـا لـي بياجـنـه **عـشـرت الـحـب نبـداهـا
قالت أحذر البـدو لاجنـه **يـفـتـنــنــك بـراقــعــهــا
عـشـرت الـحـب فيـهـنـه **تشفـي أجـروح تخفيـهـا
قلـت أنـا الصبـر لا جنـه **عـلـت الــروح نشفـيـهـا
قـالـت الصـبـر لا بـكــرة **شــور الافـكــار نبنـيـهـا
قلت أنـا الصبـر ماطيقـه**والهـوى للـروح يفنيهـا
قالـت الحمـد لله والمـنـه **يـــوم الايـــات نـقـراهــا
نـجـنــي أزهارمـالـجـنـه **زهــرت الــورد نسقيـهـا
ليـت عمـري قبـل عمـرة **أومــن الـمـوت نفـديـهـا
طق وسط الحشاء قـدرة **والبـسـا تـيـن زارعـهــا
سمسـم الـحـال بالحيـلـه **يــوم الابــواب قفـلـوهـا
لـيــت لـلـحـب حـكـامــه **أومــن الـشـرع نطلبـهـا
لــــك تـحـيــات مـبـنـيـه **والسـلامـه لـكـا تبـهـا
الصقرالحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2014, 11:01 AM   #2
الصقرالحر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 374
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

يا بنت يا اللي تحملين الشهادة 00 حذ راك لا تضحك عليك الشيا طين
أن كان ما تدرين وين السعادة00 بجوف بيتاً فيه طفل مواعين
وزوجاً بقربه تكميل العبا دة 00وعذراء بلا زوجاً ترى ناقصت دين
وتريك مثل الورد عجلا حصادة 00 مالك طلب من عقب عام الثلاين
وأنصحك عن ليلا طويلا رقادة 00 وعوج الدروب اللى بها الناس ماشين
شو في بنا ت الغرب راحن رمادة00 وأيضا بنا ت الشرق والهند والصين
نمشي بشرع الله في كل عادة00 والموضه العمياء خراب الموازين
ولوهي تجئ للنا س حسب الارادة00 لقيت العالم ملوك سلاطين
الصقرالحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2014, 11:49 AM   #3
الصقرالحر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 374
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

ترى النسا بكفة وهي في كفة** ماشاهدت عيني مثل سكبتها
مادامها بيضا الشرف والعفة ** ماعـابها لو سودت ركـبتها
الصقرالحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2014, 11:51 AM   #4
الصقرالحر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 374
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

أنا أبو سروال وأفنيلة ألا يام الركب السود& أذا غيرتي الركبه بركبه تشبه الزبده
تريني راح أناغير سراويلى ولاسافربلاد الهند&أذاودك ياروحي نغيرموضةالسروال والركبه




بعض المهايطه والهرطقه
الصقرالحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2014, 12:40 PM   #5
المقدام
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 106
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

قمة الروعه بارك الله فيك
المقدام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2014, 12:53 AM   #6
البدر2009
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 254
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

قمة في الروعه

بارك الله فيك
البدر2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2014, 05:06 PM   #7
محمد حبيب
كاتب قدير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 1,283
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

بارك الله فيك
محمد حبيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2014, 12:30 PM   #8
الصقرالحر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 374
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

يارشيدالعاصمي ياشخناالمحبوب والوفي
لك مواقف ترفع الهمات فوق السحب والقمر
وكل موقف لك يشرف كل مالكي
موقفك بجانبي ماينسي في الوقت والعمر
أنت مثل البدرفي وسط السماءوضاحي
الصقرالحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2014, 02:01 PM   #9
الصقرالحر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 374
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

يارشيدالعاصمي ياشيخناالمحبوب والوفي & لك مواقف ترفع الهامات فوق السحب والقمر

وكل موقف لك يشرف كل مالكي & موقفك بجانبي ماينسي في الوقت والعمر

أنت مثل البدر في وسط السماء وضاحي & يابن مساعد ياسليل المجد من ذاك النمر
الصقرالحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27-12-2014, 07:42 PM   #10
الصقرالحر
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 374
افتراضي رد: بقلم الصقر الحر

يابنت ياللي تشلعين الغطايه *تستري يابنت والوجه غطيه
احذرك من مدعين الحضاره *القصدواضح والنواياخبيثه
يعجبك لامنه ضحك لك بنابه *والناب الاخرتحته السم يخفيه
العلمنه في كل شاشه واذاعه *يصرخ لكشف وجهك ووجهه مغطيه
يشتاط غيضه لاطريناالصحابه *يقضي مظاجعهم وينسى حلومه
في ملمس الحيه نعومه فريده * وسم الزعاف في معطف الناب باريه
تسلحي بالعلم والعقل ياهيه *ان مات بوم فيعقب البوم بومه
الله امرك وخص حسنك تغطيه * بأحجاب لك بالله يا كيف تعصيه
كل الكواكب لها قانون ومجره *وانت في الارض لك سيره ولك ضره
دستورك القرآن والرب ترضيه *يعدك فالاخربالفوزبالجنه
ارضي بشرعه وطيعي امره ولك فضله *حفظك لعفتك بين الناس يادره
دبورمجنون يزن على عشه *سترك حجابك ليه بيدك خلعتيه
الصقرالحر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:53 PM

رقم تسجيل الموقع بوزارة الثقافة والإعلام ت إ / 77 / 1433
الآراء التي تطرح في المنتدى تعبر عن رأي صاحبها والمنتدى غير مسؤول عنها وعن اي معاملات مالية في الخاص بين الاعضاء
عزيزي الزائر يمكن االنظر الى ملاحظاتك حول اي موضوع بمراسلة ادارة الموقع
بناء على نظام السوق المالية بالمرسوم الملكي م/30 وتاريخ 2/6/1424هـ ولوائحه التنفيذية الصادرة من مجلس هيئة السوق المالية: تعلن الهيئة للعموم بانه لايجوز جمع الاموال بهدف استثمارها في اي من اعمال الاوراق المالية بما في ذلك ادارة محافظ الاستثمار او الترويج لاوراق مالية كالاسهم او الاستتشارات المالية او اصدار التوصيات المتعلقة بسوق المال أو بالاوراق المالية إلا بعد الحصول على ترخيص من هيئة السوق المالية.