قديم 05-06-2021, 09:31 PM   #16
ابو عايض
محلل فني

افتراضي رد: السوق السعودي بعد اقفال الخميس 2021/6/3م

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن راشد مشاهدة المشاركة

(إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه)
انا ماراح اتكلم بشارت ولا بتحليل
للهبوط والارتفاع اسباب
هل انت شايف ومقتنع ان السوق راح ينزل
طيب نمشي معاك إلى الاخر:
هل الاقتصاد السعودي في أزمة مالية
هل الاسواق العالمية في أزمة
هل الشركات المؤثرة بالسوق السعودي داخله على أزمة
انا اذكر لك هذا فقط لأبسط لك وليفهم المتداول البسيط ليس كل شارت حقيقة اذا لم يكن واقعي ومعقول وتستوعبة عقول الاخرين
طيب نجي على التحليل اولا واخيرا راجع موضوع قياسات المؤشر
الهدف محدد من بدري 10702 وهي نقطة بيوع حقيقة ولكن لو تم تجاوزها بسيولة عالية مثل ما تبي معناها المؤشر راح ينزل بسبب كثرة البيوع اللي حصلت على النقطة ولكن إذا تم تجاوزها بسيولة قاع فما تم سابقا بداية انطلاق للقمة التي سيتم تحديدها غدا في قياسات المؤشر
فقط هذا ما تم (ليس كل سيولة منخفضة سيلحقها نزول ولا كل شارت واقع )
تحياتي اخي ابوعايض

اخوي ابن راشد انا لم اتطرق للاقتصاد السعودي انه في ازمه او ان الاسواق العالمية في ازمة وكما تعرف ان سوقنا لايعترف بالاسواق العالمية ولايتفاعل معها والدليل انظر الى السوق الامريكي يقارب 35 الف نقطة ومؤشرنا العزيز يرواح من فترة طويلة ولم يتخطى 10000 الى هذا العام وكان يترواح بين 5000 الى 7800 نقطة لفترة طويلة ولذلك المتحكمين في السوق لايعترفون بالاسواق العالمية ولو ان الاسواق العالمية جميعاً في صعود مستمر وهواميرنا يريدون تصحيح السوق لصححوا حتى يصلوا الى النقطة التي يريدونها والعكس صحيح لو الاسواق العالمية في هبوط او تصحيح وهواميرنا يريدون صعود السوق لصعدوا ولايهمهم تصحيح الاسواق العالمية لذلك التحليل الفني والكمي او تحليل السيولة شيء مطلوب لمعرفة توجه السوق ، ولذلك كما قلت في مشاركة سابقة في هذا التقرير ان السوق السعودي في مسار صاعد على المدى البعيد ولكن لديه الان مقاومات صعبة يجب عليه اختراقها وبسيولة عالية واختبار هذه القمم المخترقة حتى يستطيع مواصلة الصعود مرة اخرى واتمنى التوفيق لك ولجميع اخواني ....

توقيع ابو عايض
(لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه)
ابو عايض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2021 , 09:31 PM
ابو عايض ابو عايض غير متواجد حالياً
محلل فني
افتراضي رد: السوق السعودي بعد اقفال الخميس 2021/6/3م

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن راشد مشاهدة المشاركة

(إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه)
انا ماراح اتكلم بشارت ولا بتحليل
للهبوط والارتفاع اسباب
هل انت شايف ومقتنع ان السوق راح ينزل
طيب نمشي معاك إلى الاخر:
هل الاقتصاد السعودي في أزمة مالية
هل الاسواق العالمية في أزمة
هل الشركات المؤثرة بالسوق السعودي داخله على أزمة
انا اذكر لك هذا فقط لأبسط لك وليفهم المتداول البسيط ليس كل شارت حقيقة اذا لم يكن واقعي ومعقول وتستوعبة عقول الاخرين
طيب نجي على التحليل اولا واخيرا راجع موضوع قياسات المؤشر
الهدف محدد من بدري 10702 وهي نقطة بيوع حقيقة ولكن لو تم تجاوزها بسيولة عالية مثل ما تبي معناها المؤشر راح ينزل بسبب كثرة البيوع اللي حصلت على النقطة ولكن إذا تم تجاوزها بسيولة قاع فما تم سابقا بداية انطلاق للقمة التي سيتم تحديدها غدا في قياسات المؤشر
فقط هذا ما تم (ليس كل سيولة منخفضة سيلحقها نزول ولا كل شارت واقع )
تحياتي اخي ابوعايض

اخوي ابن راشد انا لم اتطرق للاقتصاد السعودي انه في ازمه او ان الاسواق العالمية في ازمة وكما تعرف ان سوقنا لايعترف بالاسواق العالمية ولايتفاعل معها والدليل انظر الى السوق الامريكي يقارب 35 الف نقطة ومؤشرنا العزيز يرواح من فترة طويلة ولم يتخطى 10000 الى هذا العام وكان يترواح بين 5000 الى 7800 نقطة لفترة طويلة ولذلك المتحكمين في السوق لايعترفون بالاسواق العالمية ولو ان الاسواق العالمية جميعاً في صعود مستمر وهواميرنا يريدون تصحيح السوق لصححوا حتى يصلوا الى النقطة التي يريدونها والعكس صحيح لو الاسواق العالمية في هبوط او تصحيح وهواميرنا يريدون صعود السوق لصعدوا ولايهمهم تصحيح الاسواق العالمية لذلك التحليل الفني والكمي او تحليل السيولة شيء مطلوب لمعرفة توجه السوق ، ولذلك كما قلت في مشاركة سابقة في هذا التقرير ان السوق السعودي في مسار صاعد على المدى البعيد ولكن لديه الان مقاومات صعبة يجب عليه اختراقها وبسيولة عالية واختبار هذه القمم المخترقة حتى يستطيع مواصلة الصعود مرة اخرى واتمنى التوفيق لك ولجميع اخواني ....

توقيع ابو عايض
(لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه)