قديم 17-04-2013, 12:05 AM   #33
ابوفوز
عضو مميز

افتراضي رد: الله علي الظالم، سراق المال العام يسرحون ويمرحون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياليل ماطولك مشاهدة المشاركة
نعم احمد بن حنبل رحمه الله بشر يصيب ويخطي

سؤالي لك اخي الكريم هل انت اعلم من احمد بن حنبل او تصل لربع علمه

يعني أصدقك او اصدق احمد بن حنبل
بما أن حديث الامام أحمد بن حنبل ليس من ثوابت .. فقد يكون كلامه مناسبا لعصره ..

والدليل فتاوي الشافعي وتغييرها بتغير الزمان والمكان .. هنا أخي واجب عليك أن تتمسك بالثوابت الصالحة لكل زمان ومكان .. وما عداها .. قد يكون فينا في هذا الزمان أقل علما وقدرا من أحمد بن حنبل لكن رأيه أصوب .. ولو سمعه أحمد بن حنبل لوافقه ...

أخي احتراما لنا جميعا .. ناقش الأفكار وهات بأدلتك .. بدلا من محاولة مقارنة زميلك بأحمد بن حنبل لمجرد أن تسكته وكأنك أفحمته !!

لو مشينا على كلامك وقياسك الفاسد .. كنا لم نجد مفتين أو مشايخ ولكان من تكلم في موضوع جاي واحد زيك وقال انت أعلم من فلان ؟!!

الدين سمح .. ومناسب لكل زمان ومكان لأنه لم يعظم الأشخاص .. وإلا كنا بقينا على فتاوي عصر الصحابه ولم تسمع بالتابعين والأئمة الأربعة .. والخير في أمتى الى يوم الدين ..!!
ابوفوز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-04-2013 , 12:05 AM
ابوفوز ابوفوز غير متواجد حالياً
عضو مميز
افتراضي رد: الله علي الظالم، سراق المال العام يسرحون ويمرحون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياليل ماطولك مشاهدة المشاركة
نعم احمد بن حنبل رحمه الله بشر يصيب ويخطي

سؤالي لك اخي الكريم هل انت اعلم من احمد بن حنبل او تصل لربع علمه

يعني أصدقك او اصدق احمد بن حنبل
بما أن حديث الامام أحمد بن حنبل ليس من ثوابت .. فقد يكون كلامه مناسبا لعصره ..

والدليل فتاوي الشافعي وتغييرها بتغير الزمان والمكان .. هنا أخي واجب عليك أن تتمسك بالثوابت الصالحة لكل زمان ومكان .. وما عداها .. قد يكون فينا في هذا الزمان أقل علما وقدرا من أحمد بن حنبل لكن رأيه أصوب .. ولو سمعه أحمد بن حنبل لوافقه ...

أخي احتراما لنا جميعا .. ناقش الأفكار وهات بأدلتك .. بدلا من محاولة مقارنة زميلك بأحمد بن حنبل لمجرد أن تسكته وكأنك أفحمته !!

لو مشينا على كلامك وقياسك الفاسد .. كنا لم نجد مفتين أو مشايخ ولكان من تكلم في موضوع جاي واحد زيك وقال انت أعلم من فلان ؟!!

الدين سمح .. ومناسب لكل زمان ومكان لأنه لم يعظم الأشخاص .. وإلا كنا بقينا على فتاوي عصر الصحابه ولم تسمع بالتابعين والأئمة الأربعة .. والخير في أمتى الى يوم الدين ..!!